الاثنين، نوفمبر 28

سنه اولى سياسه


سنه اولى سياسه
سالنى احد زملائى فى العمل اليوم عن راى فى نظام العملية الانتخابيه فى مصر وعن ماسوف ترمى اليه ؟
اجبته بانها باذن الل تعالى سوف تمر بخير وعلى مايرام اذا اردنا نحن ذلك . فقاطعنى بكلمت تعجبت لها فقد قال لى ان الانتخابات على يومين ونحن نعلم ذلك فقلت له وما المشكل فى هذا الامر فقاطعنى بان الصناديق سوف تكون بحوزة الحكومه وان الاصوات سوف تذهب لاصحاب القرار فى مصر فاجبت بان لاحزب حاكم الان فى مصر كى يكون للمشرفين على العمليه الانتخابيه مصلحه او طريق اليهم مايحدث ماهو الا ارادة الشعب وقد تابعت بعد عودتى الى منزلى وعلى التلفاز ماتم فى العملية الانتخابيه والتى رايت انها مرت على مايرام وماكنا نتمنى ان يحدث ولو 5% منه فى عهد الراحل مبارك .
طالعنى نفس الزميل عبر صفحتى على الفيس بوك وانه وكل من فى التحرير يرفضون الدكتور الجنزورى رئيسا للحكومه ..
فاجبته ومن تريد ان يكون رئيسا اذن فاجابنى بعدة اسماء على راسهم د. البرادعى فاجبته انى ساجيبك ولكن بعد قليل وذهبت الى اسرتى لاسالهم وانا على علم تام بانهم لا دخل لهم بالسياسه كل مايهمم هو ان الصحيح يتم تفعيله فعدت الى صديقى وشاركته فى الحوار وسالته كم عدد الذين يرغبون بالاسماء التى قال لى عليها فاجابنى بان كل من فى التحرير يريد اى من الاسماء التى طرحها فتابعته وكم عدد من فى التحرير فقال لى مايقرب من الخمسمائة الف فقلت له اذن وباقى سكان مصر لو حذفنا منهم الموجودين فى التحرير يصبح كم العد فقال لى اضعاف الاضعاف فتابعته اذن من فى التحرير يريدون ان يجبرونا بتقبل شئ لا نتقبله يفرضون علينا شخصا لا احد فينا يعلم من هو فتابعته بسؤال .. وان لم يتم لكم مطلبكم فما الحل قال الاعتصام حتى يتم لنا مطلبنا .. واضاف ان مصر تدار من خلال ميدان التحرير ولا اى من القرارت سوف يتخذ الا من ميدان التحرير ..
وتعقيبى هنا اقول ..
شعب مصر البار والطيب والعنيد والصبور لابعد الحدود من يريد من المجلس العسكرى ان يرحل فليقل فهو ورايه ومن يقبل بالجنزورى او لا يقبل فهذا رايه ولكن عيبا علينا بعد ان اخذنا حريتنا فى ابداء الرأى ان تقتصر رايك وتجبر الاخر ان يقبل به فهذ ليست ديموقراطيه ...
اليوم او الانتخابات ومن متابعاتى الهاتفيه لاصدقاء لى فى بعض المحافظات التى تتم فيها الانتخابات ومن خلال المكالمات احسست بالسعاده الغامرة لدى الجميع حتى من يتابعون على شاشات التلفزيون بمتعة ونزاهة العملية الانتخابيه .. اذن لماذا نضيع كل هذا فى تعنت وتعصب سيدى قل رايك وانتظر ماذا سيحدث ثم ان لو احد من الاسماء التى اقترحها من فى ميدان التحرير تقلد منصب الحكومه ماذا سيحدث ..؟ الذى سوف يحدث ان هناك اناس سيخرجون رافضين وان تولى من يرغبون ستجد من يرفض لاننا ليس لدينا صبر صبرنا ثلاثون عام على الاهانه ولا نستطيع ان نصبر شهرين حتى نرى ماذا سوف تفعل الحكومه الجديده اعطوهم فرصه ولا تخذلونا .. وايضا لا تجبرونا على الغضب  فان اغتاظ الشعب منكم فسوف يحدث مالم يحمد عقباه .. قل رايك ولكن لا تخسّر بلادنا ..
لكم ان تعلمو انى اقطن فى احد المدن الصناعية الكبرى فى مصر تحتوى المدينه على عدة الاف من المصانع وقد اقفل الكثير منها مايقرب من الف مصنع تم اقفالهم من جراء الاعتصامات .. اذن من لمن تشرد  من هؤلاء العاملين  ومن اين سوف ياتون بقوت يومهم بعد ان قفل المصنع الذى يعملون فيه ..
اخوانى واخواتى  اتقوا الله فى مصر واعلمو ان التاريخ يسطر ولا ينسى وان الطفل القادم سوف يكبر ليجنى هو وليس انتم ماتفعلوه ...
محمد البحيرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق